الأربعاء 10 مايو 2023 | 11:53 م

إتاحة حبوب منع الحمل التي لا تستلزم وصفة طبية

شارك الان

  
صوت مستشارو إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بالإجماع اليوم الأربعاء على دعم إتاحة حبوب منع الحمل أوبيل دون وصفة طبية ، قائلين إن الفوائد تفوق المخاطر. 
اتفقت لجنتان استشاريتان من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على أن الناس سيستخدمون أوبيل بأمان وفعالية ، وقالوا إن مجموعات مثل المراهقين وأولئك الذين لديهم معرفة محدودة بالقراءة والكتابة سيكونون قادرين على تناول حبوب منع الحمل في نفس الوقت كل يوم دون مساعدة من عامل الرعاية الصحية.
طُلب من المستشارين التصويت على ما إذا كان من المرجح أن يستخدم الأشخاص الجهاز اللوحي بشكل صحيح بحيث تتجاوز الفوائد المخاطر، صوت سبعة عشر بنعم، صوت الصفر بلا أو امتنع عن التصويت. 
وأشادت شركة تصنيع Opill Perrigo بالتصويت ووصفته بأنه "خطوة رائدة" من أجل صحة المرأة. 
من جهتها شددت الدكتورة كاتالين روث من كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة جورج واشنطن على سلامة حبوب منع الحمل على مدى 50 عامًا التي تمت الموافقة عليها كدواء موصوف في الولايات المتحدة. 
وقالت: "إن المخاطر التي تتعرض لها النساء بسبب الحمل غير المرغوب فيه أكبر بكثير من أي من الأشياء التي كنا نناقشها باعتبارها مخاطر طرح حبوب منع الحمل دون وصفة طبية". "إن تاريخ وسائل منع الحمل لدى النساء هو صراع من أجل سيطرة المرأة على إنجابها ، ونحن بحاجة إلى الوثوق بالمرأة".